بيانات الاتصال

أخبار ومقالات الماجدية

img

الماجدية للاستثمار تستثمر في عدة فرص في قطاع التقنية المالية "الفنتك"

عملت دار الماجدية للاستثمار عدة استثمارات في قطاع التقنية المالية الناشئة، ولا شك أنه أحد القطاعات الرائدة الواعدة في المملكة العربية السعودية. حيث أن الجهات المشرعة لهذا القطاع عملت جاهدة لخلق فرص مالية تقنية وأصدرت لها اللوائح والتنظيمات التي تساعد في نمو هذا السوق بشكل سلس ومرن، والتي تساعد رواد الأعمال والمبتكرين في تحديد تطلعات السوق لهذا القطاع.

 

وقطاع التقنية المالية، يصنف من الأدوات التقنية التي ساهمت في انتعاش السوق المالي في اقتصاد المملكة العربية السعودية. ويخدم أيضا قطاعات قائمة بالفعل، ولاسيما هي أداة سحرية تسرع من عملية النمو. وعلى سياق التبني لهذا القطاع،  في مارس الماضي عام 2022 دشن البنك المركزي بالتعاون مع هيئة سوق المال "مركز التقنية المالية " الواقع في مركز الملك عبدالله المالي في مدينة الرياض، حيث يهدف هذا المركز إلى تقديم فرص التعاون والتواصل والابتكار لمجتمع التقنية المالية السعودي.

 

 ومن هذا المنطلق أبرمت شركة دار الماجدية للاستثمار المملوكة بشكل كامل لـدار الماجدية القابضة، سلسلة استثمارات في هذا القطاع والتي يراها المستثمرين أنه فرص نجاح. وأكد مصدر مسؤول في الماجدية للاستثمار أن هذا القطاع الواعد، يخدم قطاع العقار من عدة نواحي، حيث المحرك  الأساسي للعقار السيولة المالية وهذا مايضمنه قطاع التقنية المالية من استدامة السيولة المالية وضخها في المشاريع العقارية.