بيانات الاتصال

أخبار ومقالات الماجدية

img

الماجدية للاستثمار تستثمر في عدة فرص في قطاع التقنية المالية  "الفنتيك"

يعد قطاع التقنية المالية أحد القطاعات الرائدة والواعدة في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر هذه التقنية أو ما يسمى بـ "الفنتيك" أحد أوجه الاستثمارات والابتكارات التي يعمل على تطويرها العديد من رواد الأعمال في المملكة. ومن أجل ذلك، عملت الجهات الحكومية ذات العلاقة على توفير بيئة مساندة لرواد الأعمال والمبتكرين المهتمين بـ "الفنتيك"، منها ما أطلقه البنك المركزي من بيئة تجريبية تنظيمية خاصة بسوق الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة، بالإضافة لما أصدرته هيئة السوق المالية من تعليمات للتجربة التقنية والتي هدفها توفير إطار تنظيميّ يدعم ابتكارات "الفنتيك" في السوق المالية السعودية.

وتماشيًا مع هذا التوجه، استثمرت شركة دار الماجد القابضة من خلال ذراعها الاستثماري "الماجدية للاستثمار" بعدة استثمارات في شركات التقنية المالية، إيمانًا بإمكانية الاستفادة من هذه التقنية في عدة قطاعات من بينها قطاع العقار، خاصة من جانب تعزيز استدامة السيولة والتي هي أساس المشاريع العقارية.

جديرٌ بالذكر أن البنك المركزي وبالتعاون مع هيئة السوق المالية قد دشنا مركز التقنية المالية في شهر مارس لعام 2022م، رغبة في تقديم فرص التعاون والابتكار لمجتمع التقنية المالية السعودي.